مجلة حلوة

طرق سهله لتعويد طفلك على استخدام النونيه

0 167

طرق سهله لتعويد طفلك على استخدام النونيه, من الأمور التي تتسبب في الإزعاج للأمهات الجدد صعوبة تعويد الطفل على استخدام النونية (الوعاء الخاص بالأطفال للتبرز والتبول) والتوقف عن استخدام الحفاضات.

ففي هذا المقال نستعرض قائمة بالنصائح او بعضها و التى تساعدك وتساعد طفلك على التخلص من استخدام الحفاضات و استخدام النونية و ذلك للقيام بالتبول أو التبرز ايضا و هذا لتوفير الوقت و الذي قد يهدر خلال فترة تغير حفاضات الطفل .

بالنسبه للعمر

فأن العديد من الامهات تبدأ فى تدريب أطفالهم على استعمال النونية و ذلك بدايه من أتمام الطفل عمر 3 سنوات أو سنتين و نصف و هذا العمر تقديري فحيث يختلف ذلك الأمر بين طفل عن طفل أخر و أن قدرته على الاستعانه بالنونيه و ايضا التعود عليها بشكل أسرع و اسرع لذلك ابدأي بطفلك و تدريبه على استخدام النونيه ليعتاد عليها.

تعويد الطفل

فقومي بتعويد طفلك وتعريفه بأن الاستعانه بالنونيه أمر مهم لقضاء الحاجه و تأثيرها عليه, فقومي بتعريف طفلك بالاسماء الحركيه التى ستقومان بأطلاقها على البول والبراز لتسهلى الامر على اطفالك .

الأدوات

فأذا أردت أن يترك طفلك الحفاضه فقومي بأستخدام بعض الادوات التى تساعده على ذلك الامر بسهوله فمثل شراء بعض السراويل القصيره و هي لتسهيل الامر على طفلك عملية خلع الملابس كما أن عليك شراء النونية بألوان جذابة

وذلك لتقوم بحب طفلك لاستخدامها و الاستعانه بها بسهولة و فى حالات الاستعانة بـــ النونية طويله بعض الشئ فقومي بتوفير مسند يساعده على صعودها ووضع قدميه الصغيرتين عليها اثناء التبول والتبرز .

التكرار

لن تتمكني ابدا من تعويد طفلك على استخدام نونيه فى وقت قصير فأن الامر قد يحتاج بعض الوقت وايضا المجهود لكي يعتاد طفلك عليها شئ فشئ فلا تململي من صعوبة تعود طفلك وقومي بمساعدة طفلك فى كل مرة حتي يعتاد عليها بمفرده ويقوم بوضعها واستخدامها في وقت احتياجه.

التشجيع

فمن الامور الهامه والاكثر اهميه على الاطلاق فى هذا الامر هو أن تقومي بتشجيع طفلك فى كل مره عند الاستعانه بالنونيه لقضاء حاجاته فقومي مثلا بمكافأته عند القيام بذلك لأول مره نوع من التشجيع وذلك ليشعر بأهمية ما يفعله

ويقوم به و نتيجة لذلك سوف تتفاجئى من رد فعل طفلك ولا تقومي بنهارة ابدا او عقابه فى حالات عند الاستعانه بها حتي لا تتسببي فى مضايقته و جعله لا يرغب فى الاستعانه واستخدام النونية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. Ok تفصيل اكثر