مجلة حلوة
موقع عالم المرأة العربية

5 اسباب قد تؤثر علي لون الشعر ونوعيتة مع الزمن

611

هل سئلتي نفسك في يوما ما لمذا تغير لون شعرك ونوعيتة هل هذا بدون سبب ؟ اكتشفي بنفسك لمذا تغير لون شعرك وبدا يتساقط اليكي عدة اسباب التي ادت الي تدهور حالة صحة شعرك.

 

 

1- التوتر:

هل تعلمين بان التوتر قد يؤثر علي صحة شعرك ونوعيتة ويوئدي الي تساقط الشعر؟ اذ كنتي تمرين بمرحلة مرهقة او فترة صعبة في حياتك في لا تستغربين من تساقط شعرك وتغير نوعيتة لا تقلقي عزيزتي فهذا امرا طبيعيا وقد يستقر  شعرك مع استقرار حالتك النفسية.

 

2- ادوات تنظيف الشعر:
اذ كنتي تستخدمين ادوات لتنظيف وتصفيف الشعر علي درجة حرارة عالية فذالك قد يؤثّر علي لون الشعر مع الوقت فهذا الادوات تحرق شعرك وقد يتغير لون شعرك بستخدامك هذا الادوات في لذالك ننصح دئما بعدم استعمل الادوات التي تحرق الشعر ولن يتحمل شعرك مرات كثيرة لهذا الادوات التي تعمل علي درجة حرارة مرتفعة.

 

3- العقاقير الكيميائية:
معظم الحلات التي تتناول ادوية كيميائية تؤدي دئما الي تغير نوعية الشعر وتغير لونة او تساقطة فلا تقلقي من ذالك فهذا امر طبيعيا.

 

4- الوراثة التقدم في السن:
هذا الاسباب محتملة لتغير لون ونوعية شعرك، العوامل الوراثية او التقدم في السن تقدم السن يلعب دورا هاما في تغير لون ونعوية شعرك ويبدا ظهور الشعر الابيض  كلما مضي العمر قدما.

 

نقص فيتامين “د”
يعود تغير في شعرك او نوعيتة وتغير لونة الي نقص في فيتامين “د” والحديد وكا اثبتت الدراسات الجديدة بان نقص فيتامين د في الجسم يؤثر علي الشعر من ما يجعل لونة يتغير ونوعيتة ويدفعة لتساقط شعرك فهناك بعض النصائح الذي ذكرنها في مقال سابق اهم اسباب انقاص فيتامين د ولتعزيز مستوي الفيتامين.

 

5- الحمل:
هل علمتي بان هناك عديد من السيدات الحوامل التي يتساقط شعرهم بسب الحمل بسب ارتفاع نسبة هرمون الإستروجين في جسم السيدات اثناء الحمل، ومن الممكن تغير الشعر ولونة بشكل ايجابي ايضا.
قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد