مجلة حلوة
موقع عالم المرأة العربية

بعض الأفكار لـ تزيين المنزل في رمضان 2017

276

تفكر كل أسرة الآن في أفكار تزيين المنزل في “رمضان” بطريقة مختلفة عن كل عام، حتى يتلاءم المكان مع أجواء هذا الشهر المبارك، مما يشعر أفراد الأسرة جميعًا بالبهجة ويجعلونهم يستقبلونه بروحانيات عالية.

وهناك أفكار كثيرة لتغيير ديكور المنزل على الطريقة الرمضانية، والتي يمكن تنفيذها بطرق سهلة وغير مكلفة، واشراك جميع أفراد العائلة في هذا العمل يعد من الأمور التي تضفي عليهم إحساسًا بالسعادة والفرحة.

فيمكن مثلًا وضع فانوس رمضان في ركن مميز بواجهة المنزل، أو تعليقه في الشرفة إذا كان صغيرًا، أيضًا يمكن الاستعانة بوحدات الاضاءة الملونة، أو وضع وسائد رمضان على الكراسي، وتخصيص مفارش لتزيين السفرة بها.

أفكار وديكورات تزيين المنزل في رمضان

في مدخل المنزل

يمكن تزيين باب المنزل بمجموعة من أعلام رمضان الخيامية، أو حتى الورقية بأحجام وألوان مختلفة.

كما يمكن تزيين الجدران بمجموعة من الفوانيس والنجوم الورقية بما يتناسب مع ديكور المنزل وألوان الجدران.

أثاث المنزل

يمكن اختيار مجموعة مميزة من المفارش والأغطية، التي تتميز بالطابع العربي الأصيل بما يتلاءم مع أجواء رمضان، ووضعها على قطع الأثاث الموجودة بغرفة السفرة وغرفة المعيشة.

الفوانيس

هناك مجموعة متنوعة من الفوانيس يمكن توزيعها بشكل جمالي في أنحاء المنزل، فالفانوس الكبير يمكن وضعه بركن مميز بغرفة المعيشة، والأحجام الصغيرة يمكن وضع واحد او اثنين منها على منضدة السفرة، والصغيرة يتم توزيعها بغرف الأطفال.

 

بعض اللمسات الإسلامية

بإمكان ربة المنزل تعليق المسابح ذات الخرز الكبير على جدران المنزل، خاصة تلك التي تضيء في الليل، فهي تضفي جوًا روحانيًا كبيرًا، مع فرش أرضية المنزل بأشكال مختلفة من السجاد عليها طابع تراثي أصيل، كما يمكن تعليق لوحة مكتوب عليها بعض الآيات القرآنية.

بالإضافة إلى ذلك يمكن وضع بعض التحف والشمعدان ذات الطراز الإسلامي في أرجاء المنزل، أو الأرابيسك والأواني النحاسية المليئة بالزهور الرقيقة.

هذه بعض الأفكار والديكورات قدمناها لكل ربة منزل، وذلك على سبيل المثال –لا الحصر- لـ “تزيين المنزل في رمضان”، فالأفكار كثيرة ومتنوعة ولكل شخصية ذوقها الخاص الذي يميزها عن غيرها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد