مجلة حلوة
موقع عالم المرأة العربية

تعرفى على أهم فوائد اللبن للحصول على بشرة مشرقة وشعر ناعم وصحى

173

فوائد اللبن بالتأكيد لا تعد فهو من اهم المغذيات الموجوده فى الطبيعه فيعتبر اللبن من أهم العناصر الغذائية المفيدة فهو يحتوي على العديد من المعادن التي تفيد الصحة بشكل كبير.

وهو كنز الجمال لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات والكالسيوم، والبروتين وغيرها الكثير التي تعتبر من العناصر المفيدة أيضا للبشرة والشعر.

فوائد اللبن للبشرة.

ترطيب وتنعيم البشرة:

يساعد الحليب علي ترطيب وتنعيم البشرة بصورة ممتازة فكل ما عليكي أن تقومي به أن تقومي بعمل قناع من اللبن الدافئ على كامل الوجه والعنق لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد و هذا سيجعل بشرتك أكثر ليونة في غضون دقائق.

كما يمكنك إعداد قناع للوجه عن طريق الخطوات الآتية:

قومي بخلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة من العسل وملعقة عصير ليمون. قومي بتطبيق هذا الخليط على بشرة نظيفة واتركيه حتى تمام الجفاف لمدة عشر دقائق للحصول على بشرة لينة ونضرة.

منظف للبشرة:

اللبن الخام هو مطهر ممتاز، قومي بغمس قطعة من القطن في اللبن الخام ثم قومي بمسح وجهك بها ثم اشطفي وجهك بالماء بعد 5 دقائق. تكرار هذه العملية يوميا يعطي نتائج ممتازة في الوصول الي بشرة صحية و نظيفة ونضرة.

فوائد اللبن للشعر:

علاج خشونة وجفاف الشعر:

اللبن واحد من أفضل الوسائل الطبيعية لعلاج الشعر الجاف والقاسي.وطريقة استخدامه سهلة وبسيطة قومي بفرك اللبن على فروة الرأس حتي يتم تغذية شعرك بصورة كاملة

ضعي القليل فقط من الحليب على كامل فروة الرأس ويغسل بعد بضع دقائق. كرري تلك العملية وسوف تحصلي علي أفضل النتائج.

ملطف ومنعش للشعر:

اللبن يمكن استخدامه لكي يكون منعش رائع لشعرك، قومي بملء زجاجة رذاذ مع بعض اللبن البارد، ثم رشي الشعر جيدا بهذا اللبن ثم قومي بتمشيط شعرك وقومي بغسله بعد نصف ساعة. بهذه الطريقة يمكن أن تحصلي علش شعر لامع وصحي.

ملمع للشعر:

استخدام لبن جوز الهند على الشعر يجعله لين، لامع ويمكن التحكم به بسهولة. المنتجات التى تعتمد على اللبن تهدف لجعل فروة رأسك صحية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد