تعرفي علي فوائد القهوة لجمالك وبشرتك

153

من المعروف والشائع عن القهوة انها مشروب به نسبة من الكافيين الذي يساعد خلايا المخ على الاستيقاظ والنشاط ؛ فهي مشروب منبه كما ان فوائد القهوة للقلب، ايضا وليس العقل فقط حيث انها تزيد من قوته وتقلل من اعراض الجلطات المفاجئة التي يتعرض لها البعض .

كما لا يقتصر دور القهوة ومنافعها الايجابية على القلب والعقل فقط ، ولكن للقهوة فوائد اخرى تخص البشرة ؛فهي تعمل على نضارتها وازالة التجاعيد البارزة بالوجه وذلك يرجع لاحتوائها على مضادات الاكسدة التي تساعد في اخفاء

علامات الشيخوخة المبكرة،  لذلك يحرص متخصصوا العناية بالبشرة وشركات التجميل على دمج مسحوق القهوة بالتركيبات الخاصة بمنتجات العناية بالبشرة وبل جعل القهوة في بعض المنتجات مكون رئيسي واساسي .

تعرفي فوائد القهوة ومنافعها متعددة ومختلفة للبشرة، من ضمنها :

أنها تعمل على تقشير البشرة ؛ فهي مقشر رائع لازالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة حيث تنشط مادة الكولاجين في البشرة مما يجعلها مشرقة ونضرة .

وطريقة التقشير :

أن نقوم بخلط معلقتين صغيرتين من مسحوق القهوة مع بياض بيضة وهذا بالنسبة للبشرة الدهنية اما البشرة الجافة فخلط معلقتين القهوة مع صفار البيضة ويبقى على الوجه مدة 20 دقيقة ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق من اول مرة.

كما ان القهوة يتم استخدامها كمرطب للبشرة ؛ فهي مفيدة جدا للبشرة الجافة ، وطريقة استخدامها كمرطب : نحضر كوب من القهوة الدافئة ونضيف لها معلقتين من زيت الزيتون ونصف كوب من الملح الخشن ، ويتم وضعه على الوجه لمدة دقيقتين.

وكذلك للقهوة دور في تفتيح لون البشرة فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية للوجه ، والطريقة هي : نقوم بدمج مسحوق القهوة مع الماء ثم صبهم في مكعبات الثلج ووضعها بالثلاجة ، وحين تجمد نأخذ مكعب القهوة وندلك به الوجه لتحصلي على بشرة متوردة ومنتعشة .

كما ان القهوة تساهم في ازالة السيلوليت الذي اصبح مشكلة مؤخرا بالنسبة للعديد من السيدات والفتيات وذلك لان القهوة بالفعل تقوم بتقشير البشرة وتفتحيها وبالتالي نضارتها

وطريقة الاستعمال :

ان نخلط الماء بالقهوة وندلك به المنطقة التي بها السيلوليت وسيتم من ملاحظة الفرق واختفاء السيلوليت شيئا فشيء .