تعرفي علي فوائد ماء الورد لترطيب تفتيح البشرة

367

ماء الورد يعتبر من مستحضرات التجميل البسيطة التي لا يمكنك الاستغناء عنها. وذلك لما له من فوائد عديدة سواء لبشرتك أو شعرك أو جسمك، كما أنه يدخل في العديد من الوصفات التجميلية الطبيعية والتي يمكنك تحضيرها بسهولة في منزلك لنضارة بشرتك وترطيبها.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الكثير من السيدات يجهلن إلى الآن فعالية ماء الورد في الحفاظ على جمال ونعومة الجسم والبشرة، في زجاجة واحدة كفيلة بأن تمنحكِ حماية أكيدة طوال اليوم. إذ أن له خواص مطهرة تعالج حب الشباب والبثور واحمرار بشرتك.

وجدير بالذكر أن ماء الورد استخدمه القدماء المصريون في الحفاظ على بشرتهم، وكان سر من أسرار جمال الملكة (كليوباترا)، كما أنه يعتبر أمن في استخدامه مقارنة بالمواد الكيماوية الأخرى التي تؤذي بشرتك وتضرها.

أهمية ماء الورد وفوائده للعناية بجمال ونضارة بشرتك

والآن عزيزتي دعينا نتعرف سوياً على أهمية ماء الورد وبعض استخداماته في الحفاظ على جمال ونضارة بشرتك.

 

1- حب الشباب

فهو فعّال في القضاء على البكتريا والجراثيم المسببة لظهور البثور وحب الشباب والتخلص منها نهائيًا، لذلك يعتبر من أرخص وأضمن الطرق المستخدمة في علاج هذه الحالات.

كل ما عليكِ فعله هو خلط (ملعقة كبيرة ماء ورد + ملعقة صغيرة عصير ليمون) ، وباستخدام قطعة قطن نظيفة قومي بتوزيع هذا الخليط على الأماكن المصابة بالبثور، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة واشطفيها جيدًا بالماء البارد.

أما إذا كنتِ من ذوي البشرة الدهنية المعرضة دائمًا لحب الشباب، فأنتِ بحاجة إلى تحضير وصفة الطمي التالية:

قومي بخلط (كمية من مسحوق الطمي + ماء ورد + ملعقة صغيرة عصير ليمون)، ثم وزعيها على بشرتك واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر.

 

2- علاج مشكلة مسام البشرة

يمكنكِ استخدام ماء الورد كــ (تونر) أو غسول يومي لتصغير مسام البشرة التي تزعجك، فقط ضعيه على بشرتك بعد غسلها مباشرًة كل يوم، ولاحظي الفرق، ستجدين أن ماء الورد قد ساعد في تصغير المسام وتطهيرها ومنح بشرتك انتعاشًا طبيعيًا برائحة عطرية جذابة.

كما أنه يعطي لبشرتك الجافة ترطيبًا فريدًا، أما إذا كنتِ تعانين من زيادة الافرازات الدهنية في بشرتك اخلطي ماء الورد مع خلاصة البندق ولاحظي الفرق.

 

3- يساعد في تهدئة احمرار البشرة

يستخدم ماء الورد في التخلص من احمرار البشرة الناتج عن أشعة الشمس الضارة، خاصًة في فصل الصيف، حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب قومي بتجهيز سبراي ماء الورد الخاص بكِ وذلك بوضع (مقدار 100 مل ماء ورد + ملعقة صغيرة من “مسحوق ورق الريحان المجفف” في أي عبوة بخاخة نظيفة.

قومي برش المناطق المتهيجة في بشرتك أو بعد التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

4- وقاية البشرة من الشيخوخة

يعمل ماء الورد على الحفاظ على البشرة من أعراض الشيخوخة المبكرة، كالتجاعيد والمسام العريضة والخطوط  الدقيقة بالوجه، فهو يعمل على شد الجلد وترطيبه وحمايته من عوامل الجفاف الشديدة، داومي فقط على استعماله كل يوم كمنظف طبيعي لبشرتك.

 

5- مرطب طبيعي للبشرة

قومي بإضافة بعض من القطرات على الكريم المرطب اليومي الخاص بكِ، واستعمليه مرتين في اليوم فهو بذلك يعزز من خواصه المرطبة وسرعة امتصاصه وترطيب بشرتك بعمق.

 

6- وداعًا للجفون المنتفخة

يساعد البشرة في التخلص نهائيًا من الانتفاخات الموجودة حول الجفون، وإزالة آثار إرهاق وإجهاد العينين الناتج عن السهر أو التعب.

احتفظي بماء الورد باردًا داخل ثلاجتك، وفي الصباح الباكر قومي بعمل كمادات بماء الورد الباردة على جفونك باستخدام قطنة نظيفة لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

والآن عزيزتي دعيِ بشرتك تتنفس بهدوء مع ماء الورد الطبيعي، وامنحي نفسك الشعور الدائم بالانتعاش والحيوية فأنتِ حقًا تستحقين.