مجلة حلوة
موقع عالم المرأة العربية

خطوات لمنع تساقط الشعر الطويل و حمايتة من التقصف

142

اهم الخطوات لمنع تساقط الشعر الطويل وحمايته من التقصف سوف نقدم لكم بعض من النصائح للقيام بعناية جيده للشعر الطويل فى المنزل لتوفير المال و الوقت، لايفضل استخدام ادوات التى تعتمد على درجات الحرارة المرتفعة وهذا لانها تؤثر على الزيوت الطبيعية الموجوده بالشعر والتي تفرزها فروة الشعر طبيعي, ويفضل استخدام زيوت طبيعية مثل زيت اللوز و زيوت اخري لتغذية الشعر الطويل وهذا قبل النوم ويجب ان يتم قص اطراف  الشعر كل شهر ليتم حمايتة من التقصف.

اهم الخطوات لمنع تساقط الشعر الطويل وحمايته

اولا غسل الشعر:

من اهم النصائح هى عدم القيام بغسل الشعر اكثر من مرة باليوم الواحد وهذا لانه يؤثر على كمية الزيوت الطبيعية فهى التي تتسبب فى عملية الترطيب وتغذية الشعر بالعناصر والتى تساعدة على القوة واللمعان وتحمية من التقصف والتساقط, ويفضل ايضا استخدام الشامبو الجاف فهو يكون لعناية الشعر, لان استخدام الشامبو العادى يؤثر على زيوت الشعر الطبيعية.

ثانيا النوم:

يجب علينا العناية بالشعر الطويل اثناء النوم لانها من اهم الخطوات الحفاظ على صحة الشعر فان ترك الشعر بدون ربطه يتسبب فى التشابك الذي ينتج عنه التكسر, فيجب ربط الشعر اثناء النوم وبطريقة تسمح للشعر بالتحرك والابتعاد عن الربط الشديد ويفضل استخدام اغطية حريرية او قطنية.

ثالثا المياة:

يجب تناول المياة بشكل منتظم وبكميات كبيرة وهذا يتسبب فى ترطيب الجسم والتخلص ايضا من السموم المخزونه فهى التى تؤثر على الصحة العامة للجسم بالكامل, فالمياة تساعد على ترطيب البشرة وتحميه من الجفاف الذي يؤدى الى تساقط وتقصف الشعر, للحصول على شعر جذاب وطويل تناول 8 اكواب من المياة يوميا.

رابعا الفرشاة المناسبة للاستخدام :

يجب ان استخدام الفرشاة المناسبة يساعد على نمو وحماية الشعر من تساقط الشعر فالفرشاة ذو الشعر الضيق تتسبب فى تساقط الشعر ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام فرشاة الشعر واسعة و يفضل ان تكون من الخشب.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد