زيت اللوز الطبيعى وفوائده للشعر والبشرة

207

من المعروف لدي الجميع  أن زيت اللوز من أكثر أنواع الزيوت فائدة لبشرة وجمال المرأة حيث أنه متعدد الاستدخامات والفوائد التي تفيد جسم المرأة وبشرتها

كما أن لزيت اللوز أيضاً فوائد لشعر المرأة ، ولذلك سوف نوضح في هذه المقالة الكثير من فوائد زيت اللوز الهامة لنعومة ونضارة البشرة .

بالاضافه الى تناول كيفية استخدامه حتي تستفيدي منه ايضاً لشعرك.

كشفت الكثر من الدراسات أن زيت اللوز غني  بالفيتامينات والمعادن  فهو يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين E و هو واحد من الفيتامينات القوية المضادة للأكسدة والتي تساعد علي مقاومة الجسم للشيخوخة.

كما ان الزيت يستخدمه الكثير من المعالجين في عمل تدليك ومساج للجسم بسبب فعاليته القوية علي الجسم والبشرة .

كما يشتمل الزيت علي الكثير من المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والماغنيسيوم، وكذلك علي بعض الأحماض الدهنية التي تساعد مقاومة البشرة الجافة.

ومن المعروف أيضاً استخدام الزيت في تركيب المرطبات والمستحضرات و الكريمات والعديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، فهو يساعد علي العناية بالبشرة كما يساعد علي الاحتفاظ بملمسها الناعم.

وفائدة الزيت لا تقتصر فقط علي البشرة والجسم، ولكن تمتد فوائدها أيضاً لتشمل الشعر.

فزيت اللوز يدخل ايضاً في تركيب الكثير من الماسكات المفيدة لتقوية الشعر ولزيادة لمعانه كما أن غني زيت اللوز بفيتامين E  والأحماض الدهنية  جعل منه  واحد من أفضل المغذيات للشعر والتي تساعد علي تقوية جذوره.

كما أن زيت اللوز يوصي بوضع بضع قطرات منه  علي فروة الرأس والتدليك جيداً ثم يتم غسله، وبهذه الطريقة يجعل الشعر صحياً ولامعاً وبراقا دائما.

ومن فوائد الزيت الأخري  أنه يساعد علي التخلص من الهالات السوداء.

كما ان زيت اللوز يساعد علي تحفيز بصيلات الشعر علي النمو، كما انه يساعد أيضاً علي تخفيف توتر العضلات، كما ان زيت اللوز يتم استخدامه في عمليات المساج والتدليك للجسم ، وكذلك فزيت اللوز يتم استخدامه مع البشرة  لأنه يحسن من ملمسها ويساعد علي تقليل تهيج الجلد.