مجلة حلوة
موقع عالم المرأة العربية

غثيان الحمل في الشهور الاولي اضرارة وطرق العلاج الصحيحة

282

تعاني بعض السيدات الحوامل من غثيان الحمل المستمر كل صباح اثناء فترة الحمل خاصة في الاشهور الاولي، اليكي افضل خمسة اطعمة تخلصك من الغثيان والذي يصاحبك بشكل متكرر في اوقات الصباح.

1- المثلجات

الغثيان الصباحي من الحمل يحدث نتيجة زيادة إفراز بعض الهرمونات مثل ” الاستروجين ” مع زيادة في حساسية الشم لدي المراة الحامل، وهي من الاعراض الطبيعية التي تحمي طفلك من الاطعمة السيئة، يمكن التخلص من هذا الاحساس بتناول اطعمة الباردة مثل المثلجات.

2- البسكويت المالح

  • البسكويت المالح  عليك اضافة بعض منة دائما علي طاولة الطعام وبجانب سرير غرفة نومك وعند استقاظك من النوم تناولي قطعة او اثنان، لكي تتجنبين “غثيان الحمل في الشهور الاولي”.

3- الليمون علي سفرتك

لكي تتجنبين غثيان المراة اثناء الحمل ضعي عصير الليمون علي مشروباتك وطعامك باضفة القليل من العصير علي كوب ماء وثلج لكي تتخلصين من الغثيان.

4- اطعمة غنية بالفيتامينات

  • الاطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الفواكة والخضروات التي تساعد علي البقاء بصحة جيدة اثناء فترة الحمل و هي احدي اهم العوامل التي تساعد علي الحد من غثيان الحمل الصباحي.
  • ايضا الفواكة والخضروات لها دور فعال  للتخفيف من الام اسفل الظهر لدي الحوامل وهو يحدث نتيجة كبر حجم البطن وميلة نحو الاسفل بسبب كبر الجنين في الشهور الاخيرة من الحمل.
  • كذلك هناك اطعمة تقلل الم العضلات و الحد من تورم الارجل بسبب التهاب الاعصاب الناتج عن الحمل وهي الاطعمة الغنية بأوميجا3 مثل الاسماك والاطعمة التي تحتوي علي فيتامين أ مثل السبانخ والجزر ايضا الاطعمة التي تحتوي علي فيتامين ب بكميات عالية مثل الموز.

5- الحبوب الكاملة علاج فعال ل غثيان الحمل

  • اطعمة الحبوب الكاملة لها تاثير جيد علي التخلص من الغثيان الصباحي اثناء الحمل، فهي علاج فعال للامساك اثناء فترات الحمل وهو من احدي تعقيدات الحمل في الحبوب الكاملة.
  • ان مشاكل الامساك وأسبابها تأتي في تقليل سرعة الهضم لدي الحامل ويزيد امتصاص الجسم للمغذيات ومن ثم تقل نسبة الفضلات من الطعام.
  • وهذا يجعلها تاخذ وقتا اطول من المعتاد حتي تصل الي الاخراج وهذا ما يقلل من نسبة السوائل بها في تتسبب في إلامساك بالنهاية.
  • طعام الحبوب الكاملة يساعد علي التخلص من الفضلات بسهولة وسرعة لانها تحتوي علي الالياف والتي بدورها تحافظ علي الماء في الجسم لذالك يجب تناول اطعمة الحبوب الكاملة ثلاث مرات يوميا.
قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد