في 6 خطوات للاعتناء بالمنطقة الحساسة

25

تعتبر المنطقة الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج إلى عناية واهتمام خاص من المرأة سواء كانت متزوجة أو غير متزوجة، حتى لا تتعرض هذه المنطقة للإصابة بالفطريات والبكتيريا والجراثيم التي تسبب الالتهابات المهبلية الشديدة، والإصابة برائحة كريهة غير محببة بالمرة، وخلال مقالنا عزيزتي حواء سوف نستعرض معكِ 6 نصائح هامة يمكنك اتباعها بشكل يومي للعناية بالمنطقة الحساسة والعمل على ترطيبها بشكل جيد.

إزالة الشعر الزائد نهائياً


من أولى النصائح المهمة التي يمكن للمرأة اتباعها للعناية منطقة الجلد الحساسة هي إزالة الشعر الزائد الموجود بها، وخاصة الشعر الذي ينمو تحت الجلد، وهناك طرق متعددة لإزالة الشعر الزائد ولكن أفضلها هي استخدام السويت “الحلاوة” التي يتم صنعها من الماء والسكر والليمون، فهذه الطريقة ساحرة في إزالة طبقات الجلد الميتة والتخلص من الشعر الزائد نهائياً.

تقشير المنطقة الحساسة بمواد طبيعية


وبعد التخلص من إزالة الشعر الزائد الموجود بالمنطقة الحساسة، لابد من استخدام مقشر طبيعي يخفف من التهابات الجلد أو الحروق البسيطة التي تصيبها، كما ويعمل المقشر على تنعيم الجلد وتفتيحه بشكل كبير، ومن أفضل مقشرات البشرة الطبيعية التي يمكن استخدامها لتلك المنطقة هو مقشر اللوز، أو مقشر الفراولة.

تنظيف المنطقة الحساسة


كما ولابد على كل امرأة الاهتمام بتنظيف المنطقة الحساسة بشكل يومي، وهذا منعا لتراكم البكتيريا والفطريات المعدية، فتلك المنطقة تعد من أكثر مناطق الجلد المعرضة للجراثيم والميكروبات والعرق لأنها لا تتعرض للهواء والشمس، ويمكنك تنظيفها عزيزتي من خلال استخدام غسول طبيعي للبشرة خالي من الكحوليات والعطور التي تسبب التهاب البشرة.

تطهير المنطقة الحساسة وترطيبها


ومن افضل طرق العناية بالمنطقة الحساسة أيضاً هو تطهير الجلد وترطيبه بشكل يومي، فيمكنك تطهيرها من البكتيريا وآثار التبول والعرق من خلال دهنها بعصير الليمون الذي يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب والجراثيم، والعمل على ترطيبها وتنعيمها عن طريق استخدام مرطب ناعم للجلد.

ارتداء ملابس قطنية


وللاهتمام بنظافة وصحة المنطقة الحساسة عليك بارتداء ملابس داخلية قطنية ناعمة وفضفاضة، والحرص على تغييرها مرتين او ثلاث مرات يوميا، منعا لتراكم العرق والبكتيريا التي تتسبب في إصدار رائحة مزعجة، والتسبب في حدوث التهابات شديدة، كما عليك أن تحرصي على عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة خاصة في فصل الشتاء لأنها تعمل على حبس الرطوبة وزيادة ارتفاع درجة حرارة الجسم بها.

عدم غسل المنطقة الحساسة بالماء الساخن


وعليك عزيزتي الاستحمام وغسل المنطقة الحساسة بالماء الفاتر وليس الماء الساخن، نظرا لأن الماء الساخن تساعد على فتح بثور الجلد، كما تتسبب في ظهور بثور وحبوب سوداء بها وتجعل مظهرها سيء للغاية، كما وتؤدي الماء الساخن الى زيادة التهابات المنطقة الحساسة.