مجلة حلوة
موقع عالم المرأة العربية

لكى تظهر الحب إعطى للذى تنتظر منه أن يعطيك

177

كل منا يبحث عن الحب و كل منا يعبر بطريقته عنه بطريقته الخاصة , إن البشر هذه الأيام و مع التطور الهائل للتكنولوجيا قد فقدوا المعنى الحقيقي لجمال الحياة , و أصبح العالم يخلو من كافة المشاعر الجميلة التى كانت سائدة بين الناس و بعضها البعض فى الماضى , فالآن كل البشر علي مختلف أجناسهم ينتظرون مايأخذون أكثر من ما يعطون و لكن السؤال الذى يطرح نفسه هو هل أصبح هذا هو نمط الحياة أم ان هناك بارقة أمل لتغييره ؟.

فى دراسة قام بها مركز البحوث الأنسانية فى ولاية ” فلوريدا الأمريكية ” و خاصة فى العلاقات بين الرجل و المرأة , فقد اوضحت الدراسة عدة نقاط مهمة من شأنها أن تعمل علي عودة العلاقات الأنسانية و الحب بين الرجل و المرأة و قد لخصت الدراسة النتائج فى عدة نقاط هى كالآتى :

المبدأ الأول عندما تعطى سوف تأخذ :
عندما تريد حب فإعطى حب فأنت لا تستطيع ان تأخذ و تأخذ فهذه تعد انانية , فالأزهار تنمو إن انت اعطيت ماء و راعيت زهرتك كما ينبغى , وإن اهملتها ذبلت و ضاعت منك , و تلك قاعدة مسلم بها فى علم الإنسانيات .

المبدأ الثانى إبدأ بالخير :
لا شئ يبدأ بالخير إلا و ينتهى بالخير , فلن تجد شئ خطأ إذا بدأ بالصواب و لعل شبكة الإنترنت قد سهلت لنا ذلك , فعندما تقوم بتحية كل من لديك فى قائمة اصدقائك سوف تجد مئات التحيات قد وصلت إليك , لا تنتظر ذلك الفعل بل قم بفعله .

المبدأ الثالث و الاخير كن طبيعى ..و كن انت :
لا تكن منافق فهذا سوف يدمرك و يدمر علاقاتك مع الأخرين بل كن صادقآ مع نفسك ثم مع الأخرين و لا تتوقع الحصول علي شئ من شخص ما , فالتعامل بقانون السبب و النتيجة دائما يأتى مخيب للآمال .

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد