مجلة حلوة
موقع عالم المرأة العربية

نصائح لتقوية العلاقة الزوجية لكي تنعموا بالسعادة

174

 

نصائح قوية للمحافظة علي العلاقة الزوجية ، تعلمي عزيزتي حواء كيف تسعدي زوجك لاستمرار حياتك الزوجية بدون اي مشاكل زوجية او خلافات.

السعادة إحساس و شعور يبحث عنه الرجل و تبحث عنه المرأة علي حد سواء , و عندما يقوم الرجل بعمل اسرة , كل الاطراف تسعى إلي أن تكون السعادة موجودة فى حياتهم و لكن .. هل سألتى نفسك عزيزتى الزوجة و هل سألت نفسك عزيزى الزوج عن السعادة ؟ .

يقول الباجثين أن كل زواج يمر بفترة تتسم بالجمود و الجفاء , لكن رغم ذلك تكون العلاقة إلي حدآ كبير لا تهزها الخلافات و لا يتزعزع أمانها فهناك عدة دلاءل تشير إلي أن السعادة توجد و لكن غير مرئية و من تلك الدلاءل أن الزوج و الزوجة يقضون اغلب الأوقات سويآ و لا يفترقون رغم عمل احدهم أو كل منهم , أو مثلا عندما يقوم أحدهم بالتسوق لشراء أشياء جديدة للبيت فالشعور بالسعادة لأن هناك شئ جديد قد أتى إلي البيت , يكون مشترك علي شرط أن يتم فى حدود المتاح من المال  .

فى وقت المشاجرات الزوجية  و رغم أنه خلال الشجار قد لا يستمع الأطراف إلي بعضهم و قد يعلوا الصوت علي صوت العقل لكن بعد فترة ليست بكبيرة يعود التعامل بين الزوجين كما كان , أما فيما يتعلق بتناول الطعام فنجد أنه رغم إنشغال كل من الزوج و الزوجة فى اشياء كثيرة من اعمال منزلية أو عمل الزوج ألا انه هناك دائما ذلك الحرص علي أن يتناولوا الطعام معآ .

هذه بعض النقاط و غيرها الكثير التى تثبت أن السعادة الزوجية موجودة فى كل بيت و لكن تحتاج إلي المراعاة .

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد