وصفات طبيعية تـ منع تساقط الشعر والحفاظ على كثافته

وصفات طبيعية تـ منع تساقط الشعر والحفاظ على كثافته

244

تقدم “مجلة هو وهي” لكي سيدتي وصفات وخلطات طبيعية مكوناتها موجودة بالفعل في منزلك لكي تستفيدي منها لتخلصك من المشكلة الشائعة والازلية لدى العديد من السيدات وهي “تساقط الشعر”، فالحصول على شعر كثيف ليس بالامر السهل ولكنه ليس مستحيل، فالامر يحتاج الى صبر ومواظبة على الوصفات والنصائح التي تضيف جمالا للشعر وتزيد من كثافته.

اليكي عزيزتي المرأة بعض النصائح ذات التأثير الايجابي على صحة شعرك و منع تساقط الشعر:

تجنب استعمال الصابون في غسل الشعر وانما يستخدم بدلا منه الشامبو المناسب لنوع شعرك.

اكثري من شرب الماء والسوائل خاصة في الفترة المقبلة نظرا لارتفاع درجة الحرارة، وذلك يتسبب لفقدان جسمك الكثير من الماء من خلال افرازات العرق.

الاكثار من تناول الفواكه الطازجة والخضراوات، مثل البسلة والفجل والجرجير والخس والسبانخ والجزر والسمك بجميع أنواعه.

تغيير كيسة المخدة من قطنية الى حريرية وذلك لتتجنبي سقوط الشعر.

عدم السهر والنوم مبكرا أحد اهم العوامل التي تساعد على كثافة شعرك، وكذلك عدم الافراط في تناول المشروبات الغازية والمشروبات التي بها كافيين كالشاي والقهوة.

بعض الوصفات الطبيعية التي لها دور فعال في منع تساقط الشعر :

ستقومين عزيزتي ببشر فصين من الثوم، وتحضرين قطعة من الزبدة وتذيبيها وتقومي بخلطهم، ثم دلكي بتلك الخلطة فروة شعرك وذلك بعمل حركات دائرية لتنسيط الدورة الدموية ايضا بواسطة أطراف أصابعك، ثم قومي بتغطية رأسك بالشاور كاب أو بكيس بلاستيك لمدة لا تزيد عن ساعتين، ثم اشطفي شعرك جيدا وستلاحظين الفرق من أول مرة مباشرة.

كما يوجد طريقة أخرى لاستخدام الثوم لمنع التساقط، وهي استخدام الثوم مضافا اليه زيت الزيتون وعصير الليمون، وذلك من خلال طحن عدد من فصوص الثوم ومن ثم اضافة معلقتين صغيرتين من زيت الزيتون ومعلقة من عصير الليمون ودمج المكونات مع بعضها جيدا، وبعدها يتم تدليك فروة الرأس بتلك الوصفة لمدة دقائق، ثم نغطي الشعر لمدة لا تزيد عن ساعة ونص بالكثير ثم نغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر، ومن المفضل تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على نتيجة مرضية.